تقنية الفيزر

771163

مشكلة الدهون تلك الكلمة التي أصبحت تزعج سكان الأرض، تتجمع في أماكن معينة من الجسم وتستقر ويصبح اختفاءها أمرا صعبا ومزعجا و متعبا أيضا .
و لكن هذه الصعوبة انتهت تماما وأصبح في الإمكان الظهور بجسم متناسق وبدون سمنة موضعية بفضل عملية شفط الدهون بالفيزر باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية (جهاز الفيزر) .

ما لاتعرفه عن عمليات شفط الدهون ما هو جهاز شفط الدهون بالفيزر؟
شفط الدهون بالفيزر ( Vaser Liposuction) أصبح يطلق عليها النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D وكل تلك المسميات تهدف لايصال مفهوم الدقة التقنية في شفط الدهون ورسم القوام .

فى الحقيقة عملية شفط الدهون لا علاقة لها بوزن الجسم فـ شفط الدهون بالفيزر مقصود منه نحت القوام وإبراز الشكل الجمالي للجسم من خلال إزالة تجمعات الدهون والشحوم من مناطق مثل البطن والعنق والذراعين والأرداف والصدر والظهر والأورداف.
كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر وهل هي بدون جراحة :

– في هذه التقنية الحديثة يتم حقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقه المراد إذابة الدهون منها ، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة ولا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر(يعتبرها البعض بدون جراحة) ، بعدها يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التاثير على الأوعية الدموية وبالتالي تقلل فقد الدم الناتج من العملية إلي أقصى درجة ممكنة بالاضافة إلي أنه يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بشكل ممتاز .
– يتم بعد ذلك إدخال أنبوب متصل بجهاز شفط لشفط الدهون التي تم تكسيرها وتفتيتها بسهوله فائقه ، و تستغرق العملية مة ساعتين إلى ثلاث ساعات .
– في تقنية الفيزر يقل مستوى الألم بعد العملية إلى أدنى مستواه مقارنة بعمليات شفط الدهون العادية .
– شفط الدهون بتقنية الفيزر تكون باستخدام مخدر موضعي أو مخدر نصفي أو مخدر كلي (عام) في بعض الحالات حسب ما يراه الطبيب و حسب كمية الدهون المفتتة و حجم المنطقة المراد إذابة الدهون فيها .
– يجب على المريض ارتداء حزام ضاغط حول المنطقة التي تم إذابة الدهون منها لفترة لا تقل عن شهر 24 يوما أو بحسب ما ينصح الطبيب للحصول على النتائج المرجوة .

عمليات شفط الدهون لا تصلح للجميع كما يظن البعض :
– علاج السليوليت وهي مناطق تجعد البشرة على شكل أشبه بقشرة البرتقال و يعتبر التدخل بشفط الدهون إلى مفاقمة مشكلة السيلوليت.
– لا يصلح التدخل بعملية شفط الدهون بالفيزر لمعالجة ترهل الجلد.
– شفط الدهون لا يصلح لتخفيف الوزن أو بديلًا للريجيم فـ شفط الدهون يستخدم فقط لأجل نحت الجسم والقوام.